ميترو الجزائر جاهز لاستقبال مستخدميه

ميترو الجزائر جاهز لاستقبال مستخدميه

أصبح ميترو الجزائر العاصمة جاهزًا لاستقبال مستخدميه مع اعتماد بروتوكول صحي صارم لمواجهة فيروس كورونا، لكنه لا يزال ينتظر الضوء الأخضر من السلطات العمومية لاستئناف نشاطاته، حسبما علم اليوم السبت من مؤسسة ميترو الجزائر العاصمة.

Read More

كورونا في الجزائر: 230 إصابة و4 وفيات خلال 24 ساعة

كورونا في الجزائر.. 230 إصابة و4 وفيات خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، عن تسجيل 230 إصابة جدية بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وأوضح المكلف بالإعلام عن لجنة المتابعة ورصد فيروس كورونا إرتفاع حصيلة الإصابات إلى 103611 حالة مؤكدة بالفيروس.

Read More

واتساب تؤجل العمل بشروط الاستخدام الجديدة بعد الجدل بشأن خصوصية البيانات

واتساب تؤجل العمل بشروط الاستخدام الجديدة بعد الجدل بشأن خصوصية البيانات

بعد سيل الانتقادات بشأن تغيير شروط الاستخدام، قررت منصة “واتساب” للمراسلة إرجاء دخول التغييرات الجديدة حيز التنفيذ ثلاثة أشهر في مسعى لطمأنة المستخدمين حيال حماية بياناتهم الشخصية. وكانت تطبيقات منافسة على غرار “سيغنال” و”تلغرام” قد استفادت من هذه البلبلة بشأن “واتساب” وسجلت ازديادا كبيرا في عمليات التحميل لخدمتها.

قررت منصة “واتساب” تأجيل دخول التغييرات الجديدة على التطبيق حيز التنفيذ ثلاثة أشهر في خطوة تهدف إلى طمأنة المستخدمين بشأن حماية معطياتهم الشخصية.

Read More

من صفاقس إلى لامبيدوزا… رحلات “الموت” تدمي قلوب العائلات التونسية

من صفاقس إلى لامبيدوزا... رحلات "الموت" تدمي قلوب العائلات التونسية

من مدينة صفاقس التونسية الساحلية، ترحل القوارب والزوارق المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية تاركة وراءها آلام الفراق وغصة البكاء لدى العائلات التي تخشى فقدان أبنائها. صراع دائم بين البحر والبر الذي أضحت فيه الحياة صعبة ومريرة. فأمام غياب الآفاق، يفضل شبان تونس المغامرة بحثا عن حياة أرحم في الضفة الأخرى من المتوسط. فرانس24 التقت بهؤلاء المغامرين… ريبورتاج.

“بدأت أفكر في الحرقة (كلمة تعني الهجرة غير الشرعية بالعامية التونسية) وعمري لم يتجاوز 16 عاما. كنت آنذاك أعمل في صالون للحلاقة بصفاقس وأشاهد بعض المهاجرين الشرعيين يعودون من إيطاليا وفرنسا بسيارات جديدة وفخمة. فتبلورت لدي الفكرة وبقيت أقول لنفسي وبصمت لماذا لا أعمل مثلهم”.

هكذا بدأت قصة علي العياشي (30 عاما) مع الهجرة غير الشرعية. قصة طويلة محفوفة بالمخاطر والمغامرات انطلقت في أبريل/نيسان 2011 في أوج أيام الثورة التونسية ولم تنته بعد…

Read More